20‏/9‏/2010

كيف تصبح بارزا؟

يسعى كل منا لكى يكون ذو مكانة عالية أو على الأقل فى مكانة تسمح له بإرضاء ضميره عن العمل الذى يؤديه وعن الرسالة التى خلقنا الله من أجلها وهى العمل وإعمار الأرض وإتقان العمل الذى يؤديه كل منا ولكن هناك بعض الأنظمة التى يتطلب فيها الوصول إلى مكانة مرموقة بذل الكثير والتحلى بالعديد من الصفات التى لاتتواجد فى كثير من الناس ولكن توجد بوفرة فى أناس ربما لايعرفون شيئا غير التحلى بتلك الصفات النادرة ولذا برزوا وعلا نجمهم فى سماء مجتمعاتهم وفى هذه المجتمعات لكى تكون هكذا بارزا عليك بالكثير فيجب عليك أن تتعرف على كل الفاسدين فى المجتمع وتكن سخيا معهم فى الفساد والإفساد وأغدق عليهم بفسادك وعلمهم فلسفتك فى الإفساد؛ إذا قمت بالعمل فى شىء فلتؤده بأسوأ مايكون وتعاون مع أسوأ الناس فى تنفيذ العمل ؛إذا كنت مستوردا فقم باستيراد أسوأ السلع بأرخص الأسعار وقم ببيعها بأغلى الأسعار وإحتكر السوق ولاينافسك فيه أحد إلا وأهلكته؛إذا قمت بالتصنيع فلتصنع من أردأ المواد وأكثرها ضررا للبشر وقم ببيعها فى أرقى الأحياء وبأعلى الأسعار ؛إذا كنت وزيرا فلتستورد مبيدات مسرطنه وكيماويات قاتله ولتفرضها فرضا على الجميع حتى يتسمم جميع البشر ولكن تبقى أنت معافا سالما فى منصبك ؛فلتسرق أراضى الدولة وتأخذها من المساكين لتعطيها لأصحاب الملايين ؛فلتفرض شتى أنواع الضرائب والإتاوات على أناس لايملكون قوت يومهم؛فلتلغى العلاج على نفقة الدولة أو العلاج المجانى؛إملأ الفصول بالطلاب حتى لايكادوا يروا مدرسهم فيذهبوا لرؤيته داخل منزله للدروس الخصوصية؛إذا كنت حكما فلتحكم بالباطل وتناصر الظالم وتذبح المظلوم ولكن تخير الظالم الذى تظلم من أجله فتظلمون المساكين وتقتلون الضعفاء وتسجنون كل الأحرار الأمناء حتى تبقى سطوتكم وتستمر سلطتكم لتستكملوا ظلمكم ؛إذا كنت صحفيا أو إعلاميا فسلط الضوء على إنجازات الحكومة التى لم تنجز وأعمال الحكومة التى لم تنفذ وأنشر سلبيات الجماهير واكشف عوراتهم ودقق فى عدم وعيهم ؛إذا كنت مديرا فلتختر أسوأ الناس ليكون مساعدا ولتستبعد أفضل العاملين حتى يتسنى لك الفساد بحرية والسرقة دون رقابة؛إذا كنت فنانا فلتقم بأداء كل الأدوار المبتذله ولتنشر العهر والدعارة على الشاشات وإبتعد عن كل الأعمال التى تبنى الأجيال الواعية الراقية المدركة؛إذا كنت شرطيا فلتمعن فى الفساد ولتقم بالقبض على الشرفاء وإخلاء سبيل كل السفهاء والمشبوهين بل وقم بتعذيب من شئت وإدعى على من أردت ؛إذا كنت مفتيا فلتفتى بالباطل ولتشرع بالبهتان ولاتأتى بكلمة من كتاب الله  وسنة رسوله ؛إذا كنت صاحب مال فلاتنفق منه على الفقراء والمحتاجين ولكن إصطحب من الراقصات من شئت وتجول معهن أينما شئت وأغدق عليهم فى الإنفاق وإفرش الأرض تحت أقدامهن بالأموال ولا تعطى محتاجا درهما ولا دينارا ؛كل هذا وكثيرا غيره يجعلك فى صفاف المشاهير بل ربما من البارزين بل يجعلك من أصحاب النفوذ والنعيم فى دنيا إنقلب فيها الحال فأصبح الرث بدلا من الثمين ولاحول ولاقوة إلا بالله العظيم.

ليست هناك تعليقات: